الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الوزراء : ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى مؤشر اقتصادى جيد .. واتفاقية ترسيم الحدود بيد البرلمان

المصدر : جريدة الاهرام 3/4/2017

كتبت ــ سحر زهران

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، تحسن الأداء الاقتصادى المصري، لافتا الى وجود عدد من المؤشرات الاقتصادية الايجابية مع وصول الاحتياطى النقدى الى مايزيد عن 27 مليار دولار وخلال ساعات سيعلن البنك المركزى الأرقام النهائية للاحتياطى النقدى .

وأشار اسماعيل فى تصريحات صحفية امس الى أن الاحتياطى النقدى فى عام 2015 − 2016 لم يتعدى 15 مليار ونصف المليار دولار مشيرا الى الأرقام التى تم التوصل لها الان تعتبر مؤشرا جيدا .

وعلق اسماعيل على حكم المحكمة امس بخصوص قضية اتفاقية ترسيم الحدود البحرية وتبعية جزيرتى تيران وصنافير قائلاً : « الحكومة احالت اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية إلى البرلمان وهذا الأمر فى حوزة مجلس النواب حيث سيناقش الاتفاقية من خلال لجانه وفور الانتهاء من مناقشات اللجان ستعرض الحكومة كل التفاصيل والجوانب بهذا الخصوص منذ سنة 90».

وحول تخصيص مقر لنقابة الإعلاميين قال: خصصنا مقرها فى هيئة الاستعلامات بوسط البلد.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن هناك زيارات بشكل مستمر من جميع الدول لرئاسة الحكومة للتعرف على الفرص الاستثمارية، لافتا أن لقائه بالشركة الصينية امس بسبب أن لديها رغبة بالاستثمار فى مصر وخاصة فى المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة فى مجال الغزل والنسيج اعتمادا على زراعة القطن المصرى وما يتميز به من جودة .

وحول أزمة زيادة اسعار الأسماك قال رئيس الوزراء :» نتابع بشكل عام أسعار السلع الغذائية مع وزير التموين ووزير الزراعة».

واضاف إسماعيل أن مجلس الوزراء سوف يناقش فى اجتماعه اليوم العديد من مشروعات القوانين وقانون التأمين الصحى وحماية المستهلك .

ومن ناحية اخرى التقى إسماعيل امس ليو آى مين ـ رئيس شركة تيدا الصينية الأفريقية والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وفى مستهل اللقاء أوضح الدكتور أحمد درويش اهتمام الشركة بزيادة استثماراتها فى مصر، حيث أشار الجانب الصينى الى ان الشركة تسعى إلى الاستفادة من الامكانات الكبيرة لدى مصر فى مجال المنسوجات.

من جانبه ثمن رئيس الوزراء تطلع الشركة لضخ استثمارات جديدة من خلال إقامة هذا المشروع الهام للغزل والنسيج، لانتاج منتجات رفيعة المستوى يمكن أن تلبى احتياجات السوق المحلى والتصدير للخارج، بما فى ذلك السوق الأفريقية.

كما ترأس رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً امس لاستعراض الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات الجارى تنفيذها من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى مختلف المجالات، جاء ذلك بحضور وزراء الاثار، والزراعة واستصلاح الاراضي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كماتوجه أمس، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، للقاء طارق عامر، محافظ البنك المركزى، لمناقشة عدد من الملفات التى تخص الاحتياطى النقدى وأسعار الدولار.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع